كيفية صيانة محركات القوارب والعناية بالمحرك

لا تدع مشكلة المحرك تفسد يومك في ركوب القوارب. باتباع بعض عادات الصيانة الأساسية ، يمكنك تجنب مشكلات المحركات البحرية الأكثر شيوعًا. اتبع هذه الخطوات الأساسية للحفاظ على محرك القارب الخاص بك:

اقرأ دليل المالك الخاص بك.

تجنب مشاكل الوقود.

تجنب مشاكل البطارية.

خدمة سنوية كاملة ، إما DIY أو بواسطة فني محترف.

اجعل محركك شتويًا (إذا تم استخدامه في مناخ أكثر برودة).

تحقق من عمود التثبيت الخاص بك.

اقرأ دليل المالك الخاص بك

يحدد دليل مالك المحرك البحري إجراءات الصيانة الأساسية وله جدول زمني للصيانة الدورية. إذا كان دليل المالك مفقودًا ، فيمكن للتاجر أن يطلب نسخة جديدة لك ، أو قد تتمكن من طلب نسخة ورقية أو تنزيل نسخة رقمية من موقع الشركة المصنعة للمحرك.

تجنب هاتين المشكلتين الشائعتين

عندما يواجه محرك بحري مشكلة ، فعادةً ما تكون مرتبطة بالوقود أو البطارية.

تجنب مشاكل الوقود

عندما يكون ذلك ممكنًا ، قم بتزويد قاربك بالبنزين الذي لا يحتوي على الإيثانول. في حالة توفر وقود من مزيج الإيثانول فقط ، تأكد من استخدام الوقود الذي يحتوي على ما يصل إلى 10 في المائة من الإيثانول (E10).

لا يوجد محرك بحري معتمد للعمل على الوقود بأكثر من 10 في المائة من الإيثانول. حاول عن طريق الوقود من محطة وقود مزدحمة أو محطة وقود.

استخدم مادة مضافة مثبتة للوقود إذا كنت لا تتوقع استخدام معظم الوقود في قاربك خلال أسبوع أو أسبوعين.

يمكن أن يبدأ البنزين الحديث في التأكسد وتشكيل رواسب مسببة للمشاكل في نظام الوقود في غضون أسابيع قليلة ، خاصة في المحركات القديمة المزودة بمكربن ​​بدلاً من حقن الوقود.

قم بتركيب فلتر وقود 10 ميكرون يفصل الماء بين خزان الوقود والمحرك ، والذي سيكون به عنصر مرشح عرضي.

تم تجهيز العديد من القوارب الجديدة بالفعل بهذه المرشحات ، والتي يمكن أن تحافظ على الماء وجزيئات الحطام الدقيقة جدًا من المحرك.

احمل عنصر مرشح احتياطي على القارب.

تجنب مشاكل البطارية استبدل دائمًا بطارية تدوير المحرك ببطارية بحرية أخرى ، والتي تحتوي على ألواح أكثر سمكًا وتصميمًا أكثر قوة من بطارية السيارات لتحمل الاهتزازات وقصف القارب. قم بتأمين البطارية البحرية باستخدام علبة بطارية جيدة ، والتي يجب أن تحتوي على قاعدة مثبتة أو مثبتة بمسامير في القارب وإما شريحة صلبة أو شريط قفل لتثبيتها بالقاعدة. أنت لا تريد أن تدق البطارية في الماء العسر. تحقق من توصيلات أطراف البطارية بشكل متكرر للتأكد من أنها محكمة وخالية من التآكل. إذا كنت تستخدم القارب بشكل غير منتظم ، فاستخدم شاحن بطارية من نوع الصيانة للحفاظ على شحن البطارية بالكامل بين الرحلات.

الخدمة السنوية

اتبع جدول الخدمة الموضح في دليل مالك المحرك البحري. تتطلب معظم المحركات الخارجية ، ومحركات الدفع الرباعي ، والبنزين خدمة أساسية كل 100 ساعة أو سنويًا. ستشمل هذه الخدمة الأساسية تغيير الزيت والفلتر (للمحركات رباعية الأشواط) ، وتغيير زيت علبة التروس في المحركات الخارجية ومحركات sterndrive ، وتغيير عنصر مرشح الوقود ، وربما تركيب شمعات احتراق جديدة. سيقوم متجر الخدمة الجيدة أيضًا بفحص الحزام الإضافي على محركات sterndrive والمحركات الداخلية ، وفحص الأنودات القربانية واستبدالها كما هو مطلوب ، والتحقق من حالة التوجيه المعزز وسائل القطع الهيدروليكي. تأكد من تغيير المكره لمضخة المياه في الموعد المحدد. غالبًا ما يتم دمج هذه الخدمة مع تجهيز المحرك لفصل الشتاء للتخزين في غير موسمها.

عن المعلن