إشعارات
الملف الشخص
المفضلة
الرسائل
مقالات المحركات البحرية

مقالات المحركات البحرية

محركات القوارب

إذا كنت تمتلك قاربًا أو كنت تحب الماء فقط ، فإن المحرك هو أحد أهم أجزاء أي قارب. إنه جزء مهم يجب مراعاته عند التفكير في كيفية استخدام القارب. هناك العديد من محركات القوارب وأنظمة الدفع المتاحة. تسلط هذه المقالة الضوء على الاختلافات والسمات الرئيسية التي تميزهم.

الانواع الرئيسية لمحركات القوارب

عند اختيار قارب ومحرك ، من الجيد معرفة الأنواع الأساسية للمحركات وأنظمة الدفع للمساعدة في اتخاذ قرارك. يجب أن يكون الموزع أو الفني المدرب قادرًا على الإجابة على أسئلة فنية محددة ، ولكن المعرفة الأساسية بخياراتك يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا.

هناك العديد من المحركات البحرية وأنظمة الدفع ، ولكن الأنواع الأربعة الرئيسية هي: محرك خارجي ، داخلي ، محرك ستيرنريف ، محرك نفاث.

محركات خارجية

المحرك الخارجي ، المعروف أيضًا باسم المحرك الخارجي ، عبارة عن وحدة تحتوي على المحرك وعلبة التروس والمروحة. هذا الجزء – كما خمنته – مثبت في الجزء الخلفي من القارب ويتدلى خارج الهيكل. يتم استخدام محرك خارجي لتشغيل القارب وتوجيهه.

هذا يعني أن المحرك بأكمله يجب أن يكون قادرًا على التحرك من جانب إلى آخر أثناء التوجيه ، وكذلك لأعلى ولأسفل للتشذيب والقطر. تسمح القوارب الأصغر بتوجيه المحرك يدويًا باستخدام آلة الحراثة اليدوية ، بينما تم تجهيز السفن الأكبر بعجلات توجيه.

تكون مروحة المحرك وعلبة التروس تحت الماء أثناء الاستخدام ، مما يمنح القارب القدرة على التحليق بسرعة وتكون رشيقة للغاية أثناء الدوران والرسو. تعد الألواح الخارجية متعددة الاستخدامات وشائعة الاستخدام في صيد الأسماك والرياضات المائية وركوب القوارب الترفيهية.

محركات داخلية

يتم تثبيت المحركات الداخلية داخل الهيكل في منتصف السفينة (منتصف القارب). يتم تشغيل المروحة من خلال عمود المروحة الذي يمر عبر الجزء السفلي من القارب ويخرج بالقرب من العارضة (الجزء الخلفي من القارب). يتم التحكم في التوجيه بواسطة دفة توجه تدفق المياه أثناء مرورها وتسمح للمشغل بمناورة القارب باستخدام عجلة القيادة.

غالبًا ما تكون المحركات الداخلية هي الخيار للقوارب التي سيتم استخدامها مع الرياضات المائية ، لأنها تخلق موجة يمكن التنبؤ بها يحبها المتزلجون. يتم استخدامها أيضًا في السفن التي تتطلب المزيد من القوة الحصانية وعزم الدوران.

ستيرن درايف

 

تُعرف أيضًا باسم المحركات الداخلية / الخارجية ، وتتميز محركات sterndrive بميزات وفوائد كل من المحركات الخارجية والداخلية. تستخدم محركات ستيرن محركًا مثبتًا داخل الهيكل من أجل الطاقة. يتم توصيلها من خلال العارضة بوحدة محرك تشبه جزء علبة التروس السفلي من الخارج. مثل المحركات الخارجية ، تُستخدم وحدة القيادة هذه لتوجيه القارب.

تتحول محركات ستيرن إلى محركات خارجية لتوجيه المروحة وقلب القارب. يمكن أن تكون محركات Sterndrives مفيدة للتطبيقات التي تتطلب المزيد من القوة الحصانية وعزم الدوران ، فضلاً عن خفة الحركة أثناء المناورة والرسو. محركات Sterndrives شائعة جدًا في قوارب النزهة.

الدفع النفاث

ترتبط محركات الدفع النفاث بشكل أساسي للاستخدام مع الزوارق المائية الشخصية ، ولكن العديد من القوارب تتميز أيضًا بأنظمة الدفع النفاثة. تستخدم هذه الأنظمة الماء لدفع وتوجيه القارب.

ولتحقيق ذلك ، يقوم المحرك بتشغيل المكره ، الذي يشبه المروحة ، ولكنه أكثر حدة. الدافع ، الموجود أسفل القارب ، يدفع الماء من خلال فوهة صغيرة إلى الخلف ، مما يولد قوة دفع. يتم توجيه القارب عند تغيير اتجاه مجرى المياه.

توفر أنظمة الدفع النفاث أداءً عاليًا وتعمل بشكل أفضل في المياه الضحلة. أيضا ، لا توجد شفرات المروحة المكشوفة.

عوامل في الاعتبار

من أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار محرك للقارب الخاص بك الحجم وأنظمة توصيل الوقود:

  • حجم القارب

قبل اختيار المحرك ، يجب مراعاة وزن وحجم قاربك. يجب أن يشمل تقدير الوزن جميع العتاد والركاب والوقود الذي تخطط لوجوده على متن الطائرة. تعتبر مطابقة محركك في أقرب وقت ممكن لأقصى قوة حصانية تم تصنيف قاربك من أجلها قاعدة أساسية جيدة.

  • أنظمة توصيل الوقود

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من أنظمة توصيل الوقود في السوق لمحركات البنزين: الحقن المباشر للوقود ، والحقن الإلكتروني للوقود وأنظمة الوقود المكربن.

توفر محركات الحقن المباشر للوقود مزايا تشمل انبعاثات منخفضة واقتصادًا جيدًا في استهلاك الوقود. توفر أنظمة حقن الوقود الإلكترونية توزيعًا موحدًا للهواء والوقود واستجابة وقوة عالية للخانق. تقدم أنظمة الوقود المكربن ​​عادةً أقل تكلفة مبدئية ، على الرغم من أنها قد تحتوي على انبعاثات أعلى واقتصادًا منخفضًا في استهلاك الوقود مقارنةً بنظامي التوصيل الآخرين.

اترك تعليقك

العربية العربية English English
أعلى