إشعارات
الملف الشخص
المفضلة
الرسائل
مقالات الأجهزة البحرية في القوارب واليخوت

مقالات الأجهزة البحرية في القوارب واليخوت

الأجهزة البحرية في القوارب واليخوت

ما هو نظام تحديد المواقع البحري؟

يعد نظام الملاحة البحرية من المعدات التي لا غنى عنها لمالك القارب الحديث. يعد العمل في مكان وجودك على الأرض أمرًا صعبًا بدرجة كافية ، ولكنها مهمة أكثر صعوبة عندما تكون في المياه المفتوحة. تاريخيًا ، كان يتعين على البحارة الاعتماد على سنوات خبرتهم الملاحية ، وفهم المخططات البحرية المعقدة وتحديد موقعهم واتجاههم باستخدام مواقع الشمس والنجوم. لحسن الحظ ، تطورت التكنولوجيا الحديثة لجعل الملاحة البحرية أسهل بكثير من أي وقت مضى.

تعتمد الأجهزة الحديثة على تقنية GPS (نظام تحديد المواقع العالمي). يعمل GPS مع الأقمار الصناعية لتحديد موقع على الأرض بدقة لا تصدق. إنه ممتاز لرسم المسارات وتحديد الاتجاهات وتجنب حركة المرور البحرية الأخرى وتنبيه خدمات الطوارئ في حالة وقوع حادث. السفر في البحار بدون أحد هذه الأجهزة هو لعبة خطيرة.

ولكن هناك العديد من الأنواع المختلفة من عداد السرعة GPS ، والمتتبع ، ومكتشف الأسماك ، وأجهزة الرسم البياني. يمكن أن تكون أنظمة محمولة على لوحة القيادة ، أو منتجات GPS بحرية محمولة باليد.

أولاً ، دعنا نلقي نظرة على ما يفعله نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في الواقع. إنه نظام تحديد المواقع العالمي الذي يمكن استخدامه على المسطحات المائية وفوق المحيطات المفتوحة. يمكنهم تحديد موقعك الدقيق وإعطائك اتجاهاتك. ستفعل جميع أجهزة GPS هذا على الأقل.

 

أنظمة GPS للطوارئ

لدى البعض أدوات طوارئ تسمح لك باستدعاء المساعدة إذا وجدت نفسك في محنة. لدى البعض الآخر تحديثات الطقس الحية وتحديثات الاتصالات البحرية الحية من السفن الأخرى ووظائف الطوارئ الأخرى. العديد من هذه الأجهزة محمولة باليد تعمل بالبطاريات ويمكن استخدامها إذا كان مصدر الطاقة الرئيسي الخاص بك معطلاً.

 

مكتشفو GPS الأسماك

نوع آخر شائع من نظام GPS هو مكتشف الأسماك. تستخدم هذه الأجهزة محول الطاقة سونار لرسم خريطة للبحيرة أو قاع البحر ، وتتبع الأسماك. يرتد انفجار السونار عن الأجسام الموجودة في الماء ، وتحول مستشعرات مكتشف الأسماك النتائج إلى صور يمكن للصياد قراءتها لتحديد موقع الأسماك. تعتبر مكتشفات الأسماك هذه مفيدة جدًا لرحلات الصيد .

 

راسمات الخرائط GPS

يعد مخطط الخرائط GPS أو (مخطط الرسم البياني) في الأساس أداة لرسم الخرائط والتنقل. مثل منتجات الملاحة عبر الأقمار الصناعية الخاصة بالسيارات ، تراقب أجهزة تعقب GPS للقوارب موقعك وترسم موقعك على الخريطة. إنهم يراقبون باستمرار موقعك الدقيق وسرعتك واتجاهك ، ويرسمون موقعك فيما يتعلق بكتلة الأرض وغيرها من العلامات المهمة أو نقاط الطريق. يمكن استخدامها أيضًا لتخزين المسارات التي يمكن تحميلها عند الحاجة إليها.

 

ميزات مهمة للبحث عنها

بمجرد أن تكون لديك فكرة عن نوع جهاز GPS الذي تبحث عنه ، يمكنك البدء في التركيز على الميزات المهمة الأخرى التي تحتاجها. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند البحث عن نظام GPS لقاربك.

الخرائط

يمكن القول إن الخرائط هي إحدى أهم الميزات في أي وحدة GPS. ومع ذلك ، ليست كل أجهزة ملاح GPS البحرية مزودة بخرائط مثبتة. يتطلب البعض شراء المخططات الخاصة بك بشكل منفصل وتحميلها على الجهاز ، بينما يقوم البعض الآخر بتثبيتها مسبقًا. هناك بعض الأجهزة التي لا تحتوي على أي خرائط على الإطلاق ، ببساطة تقوم بترحيل إحداثياتك والتي يمكنك بعد ذلك تدوينها على مخطط بحري قديم جيد بدلاً من ذلك.

حتى إذا تم تحميل الجهاز مسبقًا بالخرائط ، فتأكد من التحقق من المناطق التي يغطيها ونوع المياه. لن تحتوي جميع الأجهزة على مخططات للمياه العذبة. سيكون لدى معظمهم مخططات لبلدك فقط.

 

أدوات

تعد أدوات الرسم البياني ومكتشفات الأسماك رائعة ، ولكن أدوات الطوارئ هي بعض من أكثر الأدوات فائدة التي يتم تثبيتها على أجهزة الملاحة البحرية الخاصة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS). تعد مكالمات الطوارئ وإشارات الاستغاثة مفيدة للغاية ، خاصة إذا كنت متجهًا إلى البحر. حتى إذا كنت تقيم بالقرب من الشاطئ ، فقد تحدث حوادث ، ويعد امتلاك جهاز يمكنه المساعدة فكرة حكيمة.

من السهل تحديد أولويات الرسم البياني كميزة أساسية ، وهي ميزة مهمة ، ولكن يجب أن تكون السلامة بنفس الأهمية أيضًا. تحتوي بعض أنظمة GPS على شبكة Wi-Fi ترتبط ببرامج تطبيقات GPS البحرية التي يمكن إعدادها لحالات الطوارئ.

تشمل الميزات الرائعة الأخرى بوصلة كهربائية ومقياس ضغط جوي وتحديثات الطقس. ترقب هذه الأشياء عند التسوق.

 

التنقل

هل تحتاج إلى جهاز محمول باليد يعمل بالبطارية ، أم تفضل واجهة سلكية دائمة؟ إذا كنت تستخدم عدة سفن صغيرة الحجم ، فقد يكون من الأكثر اقتصادا شراء شيء محمول يمكنك استخدامه في قوارب مختلفة من يوم إلى آخر. لا تقدم هذه الأجهزة عادةً نفس النوع من الميزات التي توفرها الأجهزة المثبتة بشكل دائم. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم قاربًا واحدًا بشكل أساسي ، فقد يكون من الأفضل الاستثمار في نظام GPS دائم. هذا كله يعتمد على الحاجة.

 

قوة

إذا اخترت ملاح GPS البحري المحمول ، فعليك أن تضع في اعتبارك عمر البطارية. لدى البعض أوقات استعداد تزيد عن 20 ساعة ، بينما يمتلك البعض الآخر أوقات تشغيل محدودة للغاية مدتها 3 ساعات. بطبيعة الحال ، يعتمد عمر البطارية الذي تحتاجه على المدة التي تقضيها في الماء.

تعتمد بعض الأجهزة على بطارية القارب والمحرك للعمل. هذه الأجهزة أكثر موثوقية ولكن لديها بعض المراوغات بالنسبة لهم. تأكد دائمًا من قراءة الجهد ونوع المحرك المطلوب لتشغيل أحدهما. بعض محركات التصيد لا تصل إليه ، في حين أن البطاريات الأكبر يمكن أن تكون مبالغة.

حتى إذا كان لديك نظام متصل بمحرك قاربك ، فمن الحكمة دائمًا حمل نسخة احتياطية تعمل بالبطارية ، فقط في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

اترك تعليقك

العربية العربية English English
أعلى