إشعارات
الملف الشخص
المفضلة
الرسائل
لمحة علي تاريخ جيت سكي jet ski

لمحة علي تاريخ جيت سكي jet ski

لمحة علي تاريخ جيت سكي jet ski

 

علينا أن نعترف أنه لا يوجد شيء مثل عبور الأمواج المفتوحة على دراجة مائية. بمجرد تجربته ، تشعر أنه لم يكن هناك أي شيء مثله ، سهل وبسيط.

انتقلت جت سكي من مركبة مائية شخصية جديدة في وقت مبكر من دورة حياتها إلى رياضة شاطئية ، وهي ظاهرة إلى كونها المعيار لجميع الزوارق الشخصية ، وأخيرًا ، أصبحت جزءًا أساسيًا من حلبة السباق المحترفة. مثل دراجة نارية مسرعة في الماء ، إنها قطعة واحدة من المعدات التي لا يستطيع العديد من الأشخاص قضاء العطلة الصيفية بدونها.

يجب أن ندخل في كيفية بدء الزلاجات النفاثة. لكن قبل ذلك ، دعونا نفرق سريعًا حول اسم المركب. إن جيت سكي (قبعات) هي علامة تجارية لكاواساكي ، والجيت سكي هو الاسم العام الذي نستخدمه جميعًا لهذا النوع من المراكب المائية الآن.

 

لنبدأ بشكر المخترع الأمريكي على الخطط (الفكرة، المصمم) وشركة يابانية لإدخال المفهوم إلى السوق الكبيرة.

من حين لآخر ، يُطلق عليها أيضًا اسم سكوتر الماء (الصياغة الأصلية) ، كانت أول مركبة مائية شخصية  من بنات أفكار كلايتون جاكوبسون الثاني ، الذي طور فكرة سلسلة أقدم وأقل تطورًا من النماذج التي تم بناؤها في أوروبا خلال الخمسينيات من القرن الماضي. . كان أول نموذج له هو Bombardier Sea-Doo ، وهو اسم معروف لبعض الناس. لم يتم إنتاجها بكميات كبيرة وبالتالي كان هناك حد لعدد الأشخاص الذين يمكنهم شراء واحدة ، ولكن هذه كانت البداية فقط.

بعد بضع سنوات ، توصلت Kawasaki إلى اتفاق مع Sea-Doo لاستخدام تصميمات Jacobson ، وأطلقوا أخيرًا أول طراز شهير تجاريًا ، في عام 1973 ، Kawasaki JS400 Jet Ski. باعوا أكثر من 200000 من هذا الطراز وانطلق جنون التزلج على الماء! كانت هذه بداية الهوس وأدت إلى انتشار الزلاجات النفاثة في المدن الساحلية ووجهات العطلات ، مما جعلها مشهدًا مألوفًا على الأمواج منذ ذلك الحين.

كان من السهل المناورة بـ Jet Ski و Sea-Doo ، وصيانتهما ، وبصراحة ، كانا ممتعين للغاية بحيث لا يمكن تفويتهما بمجرد أن تضع يديك على أحدهما.

بعد الاندفاع الأولي لنجاح Sea-Doo بواسطة Jacobson كأول نموذج تجاري ، و Kawasaki’s Jet Ski ، قامت الشركات الكبرى الأخرى بصنع نماذجها الخاصة ، وقد رأيناها جميعًا إن لم تكن تمتلكها أو تقودها على شاطئنا أيام.

 

النشاط المائي باستخدام الجيت سكي ممتع لممارسته خلال فصل الصيف في جميع مناطق الاستحمام في البحر تقريبًا. حتى في حالة وجود مسابقات التزلج على الماء ، فهو في الغالب نشاط ترفيهي يوفر لك المقدار المناسب من الأدرينالين عند ركوب الأمواج الصغيرة بسرعة مختلفة ، ولكنه يتيح لك أيضًا اكتشاف الخلجان المخفية والشواطئ الجميلة ، والتي تكون بخلاف ذلك. يصعب الوصول إليه.

 

إن التزلج على الماء هو نشاط خاضع للإشراف في جميع الأوقات. سيتم إخطارك دائمًا من قبل مدرب محترف ، يشرح لك كيفية ركوب هذه السيارة المائية ويخبرك بجميع قواعد المياه التي تحتاج إلى احترامها!

 

إليك بعض الحقائق الممتعة قبل ممارسة هذا النشاط في دليل المبتدئين في التزلج على الماء.

 

ركوب جت سكي

قد يبدو ركوب جت سكي أمرًا صعبًا ، ولكن عند اتباع إرشادات الدليل واحترام جميع القواعد ، سترى مدى سهولة ذلك! إنها في الواقع أسهل مركبة للقيادة. الحد الأدنى للعمر مطلوب ويعتمد عادة على المركز الذي يوفر لك النشاط. الأمر نفسه ينطبق على ما إذا كانت رخصة القيادة مطلوبة للسائق.

 

لبدء ركوب الجت سكي ، هناك بعض الأشياء التي ستحتاج إلى تعلمها ، بمجرد أن تتحقق من وجود زيت محرك كاف لرحلتك:

  • تشغيل / ايقاف
  • تعلم كيفية التحكم في الأوامر الأمامية والمحايدة والعكسية
  • تعلم كيفية تنظيم الفرامل في حالة وجودها
  • ضع في اعتبارك أنه بالنسبة للزلاجات النفاثة الأكبر سنًا ، قد يكون الخانق للتوجيه حساسًا حقًا. سيرشدك المدرب بعناية خلال كل هذا.

ضع في اعتبارك أن لوحة التحكم في جت سكي تتكون من:

  • عداد السرعةالذي يوضح السرعة التي تقودها.
  • مفتاح قطع المحرك  عبارة عن مقطع صغير يجب إدخاله في وحدة التحكم في القارب. سيوقف المشبك المحرك إذا سقط السائق من جت سكي
  • حبل الأمانعبارة عن حبل صغير متصل بمفتاح قطع المحرك.

 

أخيرًا ، من أجل اكتساب الاستقرار أثناء قيادة جت سكي ، عليك أن تعرف كيف تتكئ في المواقف المختلفة. على سبيل المثال ، أثناء التسارع ، ستحتاج إلى الميل للأمام ، والانحناء للخلف عند التوقف والانحناء على الجانبين أثناء المنعطفات.

حتى مع وجود الأمواج ، ستذهب الجت سكي بسرعة ثابتة بفضل التوجيه الأكثر استجابة ، إذا كنت ترغب في استخدام تقنية معينة ، فحاول ركوب الأمواج بزاوية 45 درجة قطريًا.

أنواع مختلفة من الزلاجات النفاثة

هناك عدة أنواع من الزلاجات النفاثة. يركز بعضها على الأداء ، عادةً للأشخاص ذوي الخبرة والذين يرغبون في القيادة بسرعة ، والبعض الآخر يسهل التحكم فيه ومثالي لرحلة سفاري على الجليد تكتشف فيها خطوط ساحلية جميلة. بعض الأمثلة على أنواع الجت سكي هي:

Sea-Doo: أسهل مركبة مائية للقيادة (السرعة من 40 إلى 70 ميلاً في الساعة حسب الطراز)

كاواساكي: تقدم سرعة وأداء أعلى ، وقد تكون بعض الطرز مناسبة أيضًا للمبتدئين (سرعة من 54 إلى 67 ميل في الساعة)

Wave Runner: نظام تحكم رائع (السرعة من 50 إلى 67 ميلاً في الساعة)

ما يجب مراعاته عند اختيار جت سكي للمبتدئين الذين يوفرون تحكمًا أفضل هو الخصائص التالية: الاستقرار ، والاستراحات ، والمراكب المائية الترفيهية.

اترك تعليقك

العربية العربية English English
أعلى